أخبار وتقارير

عدن .. قوة عسكرية تقترب من المعاشيق ومواجهات عنيفة في معلا دكة وانتشار عسكري في ساحل أبين

يمنات

قال ل”يمنات” مصدر محلي، إن قوة عسكرية موالية ل”أنصار الله” الحوثيين، معززة بمسلحين تابعين للجماعة، تمكنوا من تحقيق تقدم في مديرية كريتر بعدن، جنوب البلاد، مقتربين من قصر المعاشيق الرئاسي.

و أفاد المصدر، أن القوة العسكرية تمركزت في الجولة المقابلة ل”عدن مول” و الواقعة بالقرب من منطقة المعاشيق، التي يقع في اعلاها القصر الرئاسي، الذي كان مقرا للرئيس هادي.

و أكد أن قوة أخرى انتشرت في محيط منطقة المعاشيق، و سيطرت عل معظم المرتفعات المجاورة للمعاشيق.

و أشار إلى أن القوة العسكرية توقفت في جولة عدن مول، بعد مقاومة مستميتة من عناصر اللجان الشعبية الموالية للرئيس هادي، و التي لا تزال تسيطر على منطقة المعاشيق.

و أكد المصدر، أن مواجهات عنيفة تستخدم فيها الأسلحة المتوسطة و الخفيفة و قذائف ال”أر بي جي” تدور بين قوة عسكرية معززة بمسلحين من أنصار الله، و عناصر من اللجان الشعبية الموالية ل”هادي” في منطقة الدكة، بمديرية المعلا.

و أشار إلى أن المواجهات تسببت في تضرر عددا من المنازل، مؤكدا أن عناصر اللجان الشعبية استقدمت مدرعات إلى المنطقة، فيما تحاول القوة العسكرية اقتحام المنطقة بعدد من المدرعات و أطقم عليها جنود و بعضهم بزي مدني.

و فيما تشهد مديرية خور مكسر، هدوءا حذر، لا تزال قوة عسكرية تم استقدامها من محافظة أبين منتشرة على الشريط الساحلي في ساحل أبين.

زر الذهاب إلى الأعلى